المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي
مجلة علمية دولية محكمة

Email: editor@ajrsp.com

موعد إصدار العدد الثاني والستون:
2024-06-5

أخر موعد لاستلام الأبحاث للنشر:
2024-05-28


الرؤية والأهداف

توفير عملية مراجعة ونشر سريعة وفعالة للأبحاث والأوراق العلمية وفهرسة وأرشفة النتاج العلمي والمعرفي العربي في كبرى قواعد البيانات العلمية العالمية.
تصدر المجلة بشكل دوري كل شهر.


روابط قد تهمك
  • . شروط النشر
  • . اعتمادات المجلة
  • . تخصصات النشر
  • . رسوم النشر
  • . قالب البحث
  • . أخلاقيات النشر
  • . سياسة الخصوصية

  • إصدارات المجلة
  • . العدد الحالي
  • . الأعداد السابقة
  • جميع حقوق النشر محفوظة للمجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي وفق رخص المشاع الإبداعي لحقوق التأليف والنشر

    مجلة علمية محكمة

    الباحثة/ مها بنت عبد العزيز بن عبد الله الشنيبر (1)، إشراف: أ.د. عبد الله بن فالح بن راشد السكران (2)
    ماجستير في أصول التربية، قسم أصول التربية، كلية العلوم الاجتماعية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، المملكة العربية السعودية (1)
    أستاذ أصول التربية، قسم أصول التربية، كلية العلوم الاجتماعية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، المملكة العربية السعودية (2)
    doi.org/10.52132/Ajrsp/v5.50.9


    الملخص:

    هدفت الدراسة التعرف على واقع توظيف الألعاب الإلكترونية في غرس بعض القيم لدى طالبات المرحلة الابتدائية ومعوقات وسبل توظيفها في غرس بعض القيم لدى طالبات المرحلة الابتدائية كما تراها المعلمات. واستخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي المسحي. وتكون مجتمع الدراسة من جميع معلمات المرحلة الابتدائية بالتعليم العام حيث بلغ عددهن (13503) اللاتي يُدرسن في الفصل الدراسي الثاني لعام 1439/1438هـ. وتم اختيار عينة عشوائية مكونة من (378) معلمة. توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: أن المعلمات يقومن بتوظيف الألعاب الإلكترونية في غرس القيم لدى طالبات المرحلة الابتدائية بتقويم معدل ساعات استخدام الألعاب الإلكترونية للحفاظ على صحة الطالبات بمتوسط حسابي قدره (4.20) بدرجة موافقة كبيرة واستخدامها لغرض مهارة اكتساب اللغة الإنجليزية متوسط حسابي قدره (4.19) بدرجة موافقة كبيرة، أن معوقات التوظيف الألعاب الإلكترونية في لحرس القيم لدى طالبات المرحلة الابتدائية هي ضعف اهتمام الجهات المعنية بإنتاج الألعاب الإلكترونية التي تسهم في غرس القيم النبيلة بمتوسط حسابي قدره (4.34) بدرجة موافقة كبيرة جداً، وقلّه توفر الألعاب الإلكترونية التي تسهم في غرس القيم الإيجابية بمتوسط حسابي قدره (4.22) بدرجة موافقة كبيرة جداً، أن من سبل توظيف الألعاب الإلكترونية في غرس القيم لدى طالبات المرحلة الابتدائية تفعيل دور الجهات الرقابية المختصة فيما يباع في الأسواق من الألعاب الإلكترونية التي تتناسب مع قيم وثقافة ودين وأخلاق المجتمع السعودي" بمتوسط حسابي قدره (4.61) بدرجة موافقة كبيرة جداً.

    الكلمات المفتاحية:

    توظيف، الألعاب الإلكترونية، غرس بعض القيم، طالبات المرحلة الابتدائية، الرياض

    تحميل PDF